نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
17 نتائج ل "العمري، عمر حسين محمد"
صنف حسب:
أثر الحوسبة السحابية في تنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية والتفكير الناقد لدى طلبة جامعة مؤتة
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر الحوسبة السحابية في تنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية والتفكير الناقد لدى طلبة مساق تطبيقات الإنترنت في التعليم في جامعة مؤتة. تكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية (22) طالباً تعلموا باستخدام الحوسبة السحابية. ومجموعة ضابطة (22) طالباً تعلموا المادة نفسها بالطريقة التقليدية. استخدم المنهج شبه التجريبي، وتم جمع البيانات بواسطة بطاقة ملاحظة، ومقياس التفكير الناقد. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α= 0.05) في أداء الطلبة على بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية. ولم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين على مقياس التفكير الناقد. وفي ضوء ذلك توصي الدراسة باستخدام الحوسبة السحابية في التدريس الجامعي لدورها في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الإنترنت.
الحاسب الآلي في التعليم والبرمجيات التعليمية
‬‬ ‫الحاسب الآلي في التعليم‬ ‫قائمة الموضوعات‬ ‫الصفحة‬ ‫الموضوع‬ ‫المقدمة ‪:‬‬ ‫يتناول الكتاب الفصل الأول ‪ :‬مدخل إلى الحاسب الآلي في التعليم‪.‬‬ ‫أسباب انتشار الحاسب الآلي ‪:‬‬ ‫جوانب الاستخدامات التعليمية للحاسب الآلي ‪:‬‬ ‫الخدمات التي يقدمها الحاسب الآلي للإدارة التربوية ‪:‬‬ ‫مزايا ومبررات استخدام الحاسب الآلي في التعليم‪:‬‬ ‫الحاسب الآلي كوسيلة تعليمية‪:‬‬ ‫دواعي و مبررات استخدام الحاسب الآلي في التعليم ‪:‬‬ ‫أهداف استخدام الحاسب الآلي في التعليم ‪:‬‬ ‫معوقات استخدام الحاسب الآلي في التعليم.
أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة من خلال برنامج \Wizqi\ في تنمية التحصيل والدافعية نحو التعلم لدى طلبة مساق جامعي في جامعة مؤتة
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة بواسطة برنامج (Wizqi) في تنمية التحصيل والدافعية نحو تعلم مساق جامعي. تكونت عينة الدراسة من (40) طالبا، من طلبة كلية التربية (معلم صف)، في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018/ 2019. وقسموا إلى مجموعتين تجريبيتين، تعلمت المجموعة الأولى (20) طالبا باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة، وتعلمت المجموعة الثانية (20) طالبا باستخدام الفصول الافتراضية غير المتزامنة. أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا على التحصيل والدافعية لصالح المجموعة التي تعلمت باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة.
فاعلية استخدام منصة إدمودو (Edomdo) في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل لدى طالبات مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية في جامعة مؤتة واتجاهاتهن نحوها
استقصت هذه الدراسة فاعلية استخدام منصة إدمودو (Edmodo) في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل لدى طالبات مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية في جامعة مؤتة واتجاهاتهن نحوها. تكونت عينة الدراسة من 45 طالبة المسجلات مساق تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية في جامعة مؤتة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/2018. وتم توزيعهن على مجموعتي الدراسة عشوائيا إلى مجموعة تجريبية بلغت 25 طالبة، ومجموعة ضابطة بلغت 20 طالبة. استخدم المنهج شبه التجريبي لجمع البيانات بوساطة اختبار تحصيلي واستبانتين. دلت النتائج أن هناك فرقا دال إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في التحصيل، والقياس البعدي على مقياس مهارات التعلم المنظم ذاتيا. وأن اتجاهاتها نحو منصة إدمودو إيجابية. وفي ضوء ذلك أوصت الدراسة بضرورة تدريس بعض المساقات بوساطة منصة إدمودو.
التكنولوجيا وتصميم التدريس
يقع هذا الكتاب في تسعة فصول تمثل بمجموعها جميع جوانب التكنولوجيا وتصميم التدريس فقد تناول الفصل الأول : ماهية تكنولوجيا التعليم، أما الفصل الثاني : ماهية تصميم التدريس ويمثل الفصل الثالث : تاريخ تكنولوجيا التعلم وتصميم التدريس وتنالو الفصل الرابع : الأسس النظرية لتصميم التدريس واستعرض الفصل الخامس : نظريات ونماذج تصميم التدريس ويمثل الفصل السادس : نموذج تصميم التدريس التكنولوجي، أم الفصل السابع : الكفايات المهنية لتصميم التدريس والتكنولوجيا ويقدم الفصل الثامن : مستقبل تصميم التدريس، أما الفصل التاسع والأخير فكان تحت عنوان \"كيفية الحصول على وظيفة في مجال تصميم التدريس\".
فاعلية أدوات التواصل الاجتماعي في تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طالبات برنامج الدبلوم التربوي في جامعة طيبة والاتجاه نحوها
هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية أدوات التواصل الاجتماعي في تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدي طالبات برنامج الدبلوم التربوي في جامعة طيبة والاتجاه نحوها. استخدم المنهج شبه التجريبي، والمنهج الوصفي التحليلي. تكونت عينة البحث من (89) طالبة من كلية التربية في جامعة طيبة 1436/1437 ه الموافق 2015/2016 م. وقسمت بالطريقة العشوائية البسيطة إلي مجموعتين: وبلغ عددها (48) طالبة، تعلمت وحدة مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية بأدوات التواصل الاجتماعي، وضابطة، وبلغ عددها (41) طالبة وتعلمت الوحدة ذاتها بالطريقة المعتادة. تكونت أداة البحث من بطاقة ملاحظة ومقياس للاتجاهات. وأظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية. وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أداء أفراد المجموعة التجريبية قبل إجراء التجربة وبعدها. كما أن اتجاهات أفراد المجموعة التجريبية كانت عالية. وقد أوصي الباحث بضرورة التوعية بخدمات أدوات التواصل الاجتماعي وتوظيفها في العملية التعليمية.
درجة استخدام معلمي مبحث الكيمياء في محافظة الطفيلة لمهارات التعلم الإلكتروني وعلاقتها بمعيقات استخدامهم لها من وجهة نظرهم
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة استخدام معلمي مبحث الكيمياء في محافظة الطفيلة لمهارات التعلم الإلكتروني، وعلاقتها بمعيقات استخدامهم لها من وجهة نظرهم، وتكونت عينتها من 46 معلماً ومعلمة من محافظة الطفيلة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017/ 2018م، وتألفت أداتها من استبانتين: الأولى تقيس درجة استخدام مهارات التعلم الإلكتروني، والثانية تقيس المعيقات التي تحد من الاستخدام، وقد أظهرت نتائجها أن درجة استخدام مهارات التعلم الإلكتروني بشكل عام متوسطة، وأن أعلى متوسط كان لمجال \"مهارات استخدام الحاسوب\" وبدرجة كبيرة، وجاء مجالاً \"مهارات الإنترنت في التعليم\" \"ومهارات تصميم البرمجيات التعليمية\" بدرجة استخدام متوسطة، كما أظهرت النتائج وجود معيقات تحد من استخدام المعلمين لمهارات التعلم الإلكتروني وبدرجة متوسطة، ووجود علاقة عكسية غير دالة احصائياً بين درجة الاستخدام لمهارات التعلم الإلكتروني والمعيقات التي تحد من الاستخدام.